الرئيسيةالعدد الخامسملف العدد

صدور كتاب «تواصل العقول وصنع المستقبل»

بمبادرة ودعم من الملف الإماراتي لاستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020» في دبي، صدر كتاب «تواصل العقول وصنع المستقبل»، حيث تولت نشره دار «تاتش لاين» التي تتخذ من الإمارات مقراً لها.
يضم الكتاب الجديد مجموعة من المقالات الملهمة لنخبة من الشخصيات العالمية البارزة، بمن فيهم الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، والصحافي العالمي المتخصّص بالشؤون البيئية جون فيدال، وندابا مانديلا، حفيد الرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا، بالإضافة إلى علماء وحملة جائزة نوبل ورؤساء تنفيذيين وروّاد مشاريع وقادة شباب.
وقالت معالي ريم الهاشمي، وزير الدولة والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة معرض «إكسبو دبي الدولي 2020»، وكاتبة مقدمة الكتاب: «يجمع كتاب «تواصل العقول وصنع المستقبل» عدداً من أهم المفكرين في العالم.
وتعكس العديد من القضايا التي يناقشها المشاركون في هذا الكتاب الأفكار الثلاثة التي يقوم عليها مسعى استضافة معرض إكسبو دبي 2020، وهي الاستدامة والتنقل والفرص، والتي تمثل تحديات تلقي بظلالها على العالم بأسره وتتطلب منا الاهتمام والالتزام».
وأضافت الهاشمي: «في عالم اليوم الذي يشهد تواصلاً متنامياً بين مختلف أطيافه، لا يمكن لطرفٍ واحد معالجة جميع التحديات التي تواجه البشرية. ونحن في الإمارات ندرك تماماً مدى تأثير «معرض إكسبو الدولي» في هذا المضمار؛ إذ يمكننا من خلاله تحديد المخاوف العالمية، وحفز الأفكار المبتكرة، وإيجاد الحلول المناسبة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً».

نسخ صوتية
وتم إصدار نسخ صوتية لمقالات مختارة من هذا الكتاب لتكون أحد المحتويات الأساسية لنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي «أيس» الذي توفره شركة طيران الإمارات لمسافريها حول العالم، كما ستتوافر بعض هذه المقالات الصوتية والمقروءة على الموقع الإلكتروني الخاص بمعرض «إكسبو دبي 2020expo0202dubai.ae».